كارثه يفعلها أغلب الناس عند النوم وخاصة السيدات.. لا يعلمون عواقبها! نهانا عن فعلها الرسول قبل 1400 عام! .. أحذرها !



النوم على البطن ففيه راحه كبيرة ولكن لا يعلمون مخاطر وعواقب هذه الوضعية نهى نبينا صلي الله عليه وسلم من نوم الإنسان على بطنه ، وو صفها بكارثة يفعلها اغلب الناس عند النوم وخاصة السيدات ولا يعلمون عواقبها.. احذرها !

نهى نبينا صلي الله عليه وسلم من نوم الإنسان على بطنه ، وصفها نبينا بأنها نومه أهل النار حيث قال " إنها ضجعة أهل النار " وفي حديث آخر قال النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنها ضجعة يبغضها الله عز وجل ورسوله ، و دعا جميع المسلمين للنوم على الشق الأيمن ، بدلاً من النومة الجهنمية المكروهة في دين الإسلام ، ولكن مع تطور العلم أثبتت الدراسات مقولة النبي وأن النوم على البطن له أضرار كبيرة ، وشجعت الدراسات على النوم على الشق الأيمن لما يعود به من فوائد صحية على الجسم ، و كان لا بد من أن نتطرق إلى مخاطر النوم على البطن ومقارنتها بالنوم على الشق الأيمن للوصول إلى الخيار الأفضل لجسم الإنسان .

مخاطر النوم على البطن عند الرجال والنساء:-

1- زيادة حصوات الكلى حيث أثبتت بعض الدراسات أن من ينام على بطنه يكون أكثر عرضة لتكوين حصوات الكلى ، و أن تحريك الجسم خلال النوم يميناً ويساراً يحمي الجسم من تكوين الحصى ، لكن النوم على البطن يبقي الجسم بلا حركة وهذا يؤدي إلى ترسب الحصوات.

2- ضعف عضلات بطنك ، وبروز المعدة.

3- تقوس ظهرك مع مرور الزمن ، وإصابة فقرات ظهرك بالإجهاد .

4- تضرر الرقبة ، نظرا لعدم تناسق الجسم أثناء النوم ، إضافة إلى شعور الشخص بالتشنج و الانقباض .

مخاطر النوم على البطن للحامل:-

برغم عدم وجود مخاطر للنوم على البطن للحامل خلال الأشهر الأولى ، لأن الجنين يكون محميا داخل التجويف و أن المرأة الحامل تتعرض لمخاطر بعد مرور هذه الفترة من بعد الشهر الرابع وإذا استمرت بالنوم على بطنها ، لأنه يزادا حجم الرحم ويبدأ بالخروج من الحوض العظمي إلى جوف الحوض الذي لا يحتوي علي عظام ، فيصبح محسوساً بيد الإنسان .

ويتعرض خلالها الطفل للرض عند النوم على البطن مباشرة ، لا ينصح بالنوم على البطن بعد الشهر الثالث للمرأة الحامل ، بعدما تكون المشيمة مرتكزة على الجدار الأمامي للرحم ، قد يؤدي الضغط على البطن إلى انفصالها ، و يفضل ان تنام على أحد الشقين الأيمن او الأيسر للحفاظ على صحتها .
 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie