وصفة إزالة التجاعيد من أي مكان في الجسم

وصفة إزالة التجاعيد من أي مكان في الجسم






كانت ومازالت التجاعيد تمثل كابوسًا مرعبًا للنساء، فتلك التجاعيد الغير مرغوب بها والتي تظهر على الوجه والجلد تسبب لهن قلقًا يتحول مع الوقت لما يشبه الاكتئاب. لطالما اقترنت التجاعيد بالتقدم في العمر، لكن الأمر لم يعد كذلك فحسب، فقد أصبحت التجاعيد مشكلة تعاني منها بعض الفتيات الصغار.



ولكن لماذا تظهر التجاعيد ؟

يحافظ الجلد على مرونته بفضل افراز مركبي الكولاجين والإيلاستين في الجسم، وأي نقص في هذين المركبين يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته، ومن ثم ظهور التجاعيد.
عادةً ما يحدث نقص مركبي الكولاجين والإيلاستين تدريجيًا مع التقدم في العمر، لذلك اقترنت التجاعيد بأعراض الشيخوخة.

التقدم في العمر هو السبب الشائع لظهور التجاعيد، لكنه ليس السبب الوحيد؛ فالإجهاد الزائد والقلق وقلة النوم، والأنظمة الغذائية السيئة، وتناول أدوية على مدى الطويل، والأمراض المزمنة كلها أسباب مساعدة لظهور التجاعيد على الجلد.


أول ظهور للتجاعيد على الجلد يكون حول العينين، الجبين، والذقن، ورغم كون التجاعيد مشكلة طبيعية لا يمكن التخلص منها تمامًا؛ إلا أنه يمكن تقليلها بشكلٍ كبير.

سوق مستحضرات التجميل يمتلئ بالكثير من المركبات التي تحارب ظهور التجاعيد، إلا أن هذه المركبات تحتوي على مواد كيميائية لها آثار جانبية ضارة برطوبة البشرة، لذا لتجنب هذه الآثار الضارة؛ يُفضل استخدام علاجات طبيعية.
واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تحارب ظهور التجاعيد هو فيتامين هـ ، فإلى جانب كونه علاج طبيعي؛ فهو أيضًا علاج فعال، اقتصادي غير مكلف، وبسيط سهل الاستخدام.
هل يستطيع فيتامين E تقليل ظهور التجاعيد؟

فيتامين E له تأثير مدهش على الجلد، الشعر، الأظافر، والجسم بشكلٍ عام، لذلك يستخدم في صناعة العديد من الأدوية ومستحضرات التجميل. يمكن الحصول على هذا الفيتامين صورة طبيعية من خلال تناول الخضروات، الفواكه، المكسرات، وبعض الزيوت النباتية.
وقد أثبت فيتامين هـ قدرة فائقة على تقليل ظهور التجاعيد للأسباب التالية:
يتميز فيتامين E بخواصه المضادة للأكسدة التي تحارب ظهور الجذور الحرة الضارة بالجسم، وبالتالي يمنع عملية تشكل التجاعيد، ويحافظ على البشرة مرنة ومشدودة.
يتميز فيتامين E بخاصية إعادة بناء الخلايا، مما يساعد على اصلاح واستعادة الخلايا التالفة.
مهم جدًا للبشرة الجافة، فهي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد، فهو يساعد على ترطيبها من الأعماق.
يتميز فيتامين E بقدرته الطبيعية على التنظيف، حيث يعمل على تنظيف الجلد من الأوساخ والخلايا الميتة، فيسمح للجلد بالتنفس.
كيفية استخدام فيتامين هـ لعلاج التجاعيد
مساج فيتامين E زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون واحد من أفضل علاجات التجاعيد، لذا فإن مزج بضع قطرات منه مع قطرات زيت فيتامين E يعزز خواص فيتامين E المضادة للأكسدة المقاومة للتجاعيد.
قم بمزج 4 معالق من زيت الزيتون مع معلقة من زيت فيتامين E.
قم باستخدام مزيج الزيت لعمل مساج للجلد من 10-20 دقيقة.
للحصول على أفضل نتيجة للمساج، قم بعمله قبل النوم مباشرة، واترك الزيت على بشرتك طوال الليل.
يُفضل عمل هذا المساج يوميًا للوقاية من التجاعيد.
ماسك فيتامين E

واحدة من أفضل طرق الاستفادة من فيتامين E تناول الأطعمة التي تحتوي عليه. فهي الطريقة الأمثل لضمان وصول الفيتامين لجميع أجزاء الجلد. يمكن أيضًا الاستفادة من فيتامين E بعمل ماسك للوجه، الماسك مكون من الكريم الممزوج باللوز والعسل. فاللوز مصدر جيد لفيتامين E والدهون المغذية للبشرة والجلد. يعمل الماسك على تقليل التجاعيد إلى حد كبير، ومنح البشرة لمسة حريرية ناعمة.


نقع من 8-10 لوزات لمدة ليلة كاملة
في الصباح قم بطحن اللوز مع ملعقة من العسل مع ملعقة من كريم الحليب حتى تتكون عجينة سميكة.
قم بوضع الكريم على الوجه، واتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل.
رطب أصابع يديك بقليل من الماء ثم قم بعمل مساج بسيط للوجه لمدة 5 دقائق.
قم بغسل الوجه بالماء النظيف، وقم بتجفيفه.
داوم على عمل الماسك يوميًا.

ماسك طحين الحمص مع زيت اللوز، وعصير الليمون