كيف تستخدمين المرحاض والجلوس عليه بطريقة صحيحة تجنبا للمخاطر

كيف تستخدمين المرحاض والجلوس عليه بطريقة صحيحة تجنبا للمخاطر


الصحة تاج فوق رؤوس الاصحاء يجب علينا المحافظة علي صحتنا بشتي الطرق وتجنب المخاطر والامور التي قد تعود بالضرر علي صحتنا فأن ضاعت الصحة ضعت انت واصبحت غير قادرا علي اي شئ ومن اكثر الموضوعات الشائكه والتي نحاول اليوم توضيحها لكم فى هذا المقال هو الطريقه الصحيحه التي يجب ان نستخدمها فى الجلوس على المرحاض فقد اثبتت دراسه علميه ان 80% يعانون من مشاكل فى الهضم والبواسير والقولون  والالتهابات المذمنه فى الامعاء الغليظه بسبب الوضعيه الخاطئه التي يستخدمونها فى الجلوي على المرحاض لاتمام عمليه الاخراج ..
فالاغلب يظن ان الجلوس على المرحاض يجب ام يكون بالوضعيه المعروفه بالجلوس على قاعده الحمام وتثبيت  القدمين فى الارض حتي اتمام عمليه الاخراج اى البقاء بزاويه منفرجه طول مده الاخراج والبعض ايضا يجلسون بزاويه قائمه اثناء التبول ..
ولكن هذه الجلسات من اكثر الجلسات خطوره على الاطلاق لكون فيها الشخص يقوم بالضغط على الامعاء الغليظه وسدها فى نفس الوقت الذي يحاول فيه الاخراج اى انهم عملتين فى اتجاهين متعكسان .. فلا يستطبع الاخراج لكون الامعا مسدوده لضغط عليها دون ان نشعر مما يسبب فى التهابات القولون والمثانه  والانتفاخ وعصر الهضم ..
لذلك نقدم لكم الطريقه الصحيحه للجلوس على المرحاض وهي بوضع كرسي صغير مرتفع بعض الشي تحت قدمكم عند الجلوس على المرحاض والجلوس بزاويه حاده مما يساعد على فتح الامعاء بشكل جيد وخروج الفضلات كامله دون عناء او ضغط كبير ع الامعاء بشكل عكسي .