كارثة| تحذير من وضع اللاب توب على الفخذين خطير جدا تعرف علي الاسباب

كارثة| تحذير من وضع اللاب توب على الفخذين خطير جدا تعرف علي الاسباب

زاد استخدام اللابتوب في وطننا العربي في الاونة الاخيرة بشكل كبير جدا لاكن هناك ظاهره خطيرة أكدت علي ذلك الكثير من الابحاث وهذا ما اردنا التنبيه منه وهو وضع اللابتوب علي الفخدين فمن المعروف أن بطارية الجهاز تكون في الناحية السفلية منه..
وأن هذه البطاريةترتفع درجة حرارتها مع طول الاستعمال.. وبما أن بطارية المحمول تكون ملاصقة للجهازالتناسلي للرجل أو الشاب فإن الحرارة المرتفعة تؤدي إلي زيادة درجة حرارة الخصيتين و بتالي تؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية .

و يستهلك الحاسب المحمول أثناء تشغيله بالتيار الكهربائي كمية كهرباء أكثر من تلك التي يحتاج إليها عند تشغيله بالبطارية. السبب في ذلك أنه عند تشغيل الحاسب بالتيار الكهربائي فإن الشاشة تعمل

بكامل طاقتها  وتكون الإضاءة بها عالية أما عند تشغيلها بالبطارية فإن نسبة الإضاءة تنخفض توفيرا للطاقة.. كلما زاد استهلاك الحاسب المحمول للتيار الكهربائي كلما نتج عنه حرارة أكبر.

لذلك تجنب قدر الإمكان وضع الحاسب المحمول علي حجرك أثناء تشغيله بالتيار الكهربائي لأنه  في هذه الحالة تصل إليك كمية أكبر من الحرارة.  التي ترفع بدورها درجة حرارة الخصيتين مما يؤثر على نوعية وكمية السائل المنوي للرجال .

فمن المعروف علميا أن وجود الخصيتين بالكيس يوفر لهما درجة الحرارة المثلى الأقل من حرارة  الجسم بثلاث درجات وذلك لتوفير المناخ الملائم لصنع الحيوان المنوي ، ويؤدي الارتفاع في  درجة الحرارة إلي نقص في عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها وانخفاض قدرتها علي تلقيح

البويضة وقد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة أيضا إلي صغر حجم الخصية واختلال عملية صنع الحيوانات المنوية.. وهذا الارتفاع في درجة الحرارة له نفس مفعول ما يعرف بدوالي الخصيتين.

دوالي الخصية هو اسم يطلق على حالات تمدد واتساع الأوردة الصارفة للدم من الخصية مما يؤدي إلي ارتجاع الدم في اتاه ورفع درجة حرارة الخصية.

وضع الحاسب المحمول علي الركبة هو بالتأكيد وضع غير صحي سواء بالنسبة للمفاصل أو الرقبة وأيضا بالنسبة للعين بجانب تأثيره الذي تم اكتشافه حديثا علي الخصوبة عند الرجال,

فعند استخدامك للحاسب يجب أن يكون مستوى يالعينين في مستوي أعلى نقطة بالشاشة ويجب أن تنظر إلى الشاشة من الأمام أي لاتجعلها إلي يمين أو يسار الرأس.

الصداع الذي يصيب مستخدمي الحاسبات الشخصية والمحمولة بعد فترة من التعامل مع الحاسب يكون في الغالب ناتجا عن وضع غير صحي للعينين في اتجاه شاشة الحاسب يجب أن يكون اتجاه اليد في نفس اتجاه المعصم في نفس اتجاه الساعد فذلك يقلل من مخاطر التهابات المفاصل. 

يجب اخذ الحظر من هذه المشكلة والأخذ في الاعتبار ان الامر خطير جدا.