بجانب تناوله.. لن تصدق تعرف على 5 استخدامات إضافية للبصل

بجانب تناوله.. لن تصدق تعرف على 5 استخدامات إضافية للبصل












يُشاع استخدام البصل كطعام إضافي لمُعظم أطباقنا، وعلى الرغم من مُعاناة تقطيع البصل وغزارة الدموع التى تُصاحب هذه العملية لكنه بالتأكيد يستحق هذا المجهود نظراً لفوائده الكثيرة.



ويقدم موقع " steth" المهتم بالصحة والتغذية بعض الفوائد الرائعة للبصل:



تخليص الجسم من السموم.. فالبصل يساعدك على إزالة السموم المتراكمة بجسدك، والتى يكون فى بقاءها تهديداً للجسم، لذا فتناول شارئح من البصل سينقى جسدك من الفيروسات والميكروبات الضارة فى الحال.



يساعد على الاسترخاء.. لا يعتبر تناول البصل هو الطريقة الوحيدة للحصول على فوائده حيث يمكنك وضع بعض حلقات البصل داجل جواربك قبل النوم الأمر الذى سيساعد جسمك على خفض درجة حرارته والتمتع بنوم هادئ.



يحميك من أمراض القلب.. يحتوى البصل على عنصر الكبريت والمعروف بقدرته على منع خلاليا الدم من التخثر، حيث أثبتت الدراسات أن عملية تخثر الدم هى المسئول الأول عن زيادة الإصابة بأمراض القلب.



يوقف الالتهابات.. فالبصل والثوم أيضاً من أفضل الأطعمة التى تتقى من الالتهابات وذلك من خلال تعزيز إنتاجية خلايا الدم البيضاء التى تحمى الجسم من الفيروسات وتكافح الالتهابات.



تخفف من تأثير الحروق.. لايمكنك تجنب الحرق خاصة عندما تقوم بأعمال الطهى بصفة مستمرة، وبدلاً من اللجوء للكريمات المرطبة باهظة الثمن يمكنك أن تضع بعض شرائح من البصل على الجلد المحترق لبضع دقائق وستجد أنها خففت من الشعور بالألم.