بالصور - لن تصدقوا من هي الإعلامية شقيقة كريمة مختار.. ومن هي النجمة التي كانت مكانها في "العيال كبرت"!

بالصور - لن تصدقوا من هي الإعلامية شقيقة كريمة مختار.. ومن هي النجمة التي كانت مكانها في "العيال كبرت"!



اشتهرت الفنّانة الراحلة كريمة مختار بدور "زينب هانم جادالله" الأم في مسرحية "العيال كبرت"، ولكن ما لا يعرفه الكثير من محبيها أن الفنانة الراحلة نبيلة السيد أدّت شخصية "أم العيال" الدور لمدة 3 سنوات، ثم اعتذرت لسبب غير معلوم عن عدم اكمال المسرحية لتحل محلها الممثلة كريمة مختار، وتم تسجيل العمل المسرحي للتلفزيون حينئذ.

والسيّد ممثلة كوميدية لمعت من خلال عملها في فرقة "ساعة لقلبك" في خمسينيات القرن الماضي، وتنقلت بين العديد من الفرق المسرحية عقب حصولها على دبلوم معهد التمثيل. ومن مسلسلات التليفزيون التي عملت بها: "اهلا بالسكان"، ومن المسرحيات التي عملت بها :"اتفضل قهوة" و"مسعود سعيد ليه" وغيرها. توفيت اثر اصابتها بالسرطان في عام 1986 عن عمر ناهز 47 عاماً. كسبت شعبية من خلال بساطتها في الاداء الكوميدى فجسدت نفس الادوار التي جسدتها وداد حمدى بالإضافة إلى دور العالمة ثم الزوجة والام وقد حبستها السينما في هذا النوع من الشخصيات.

ويغيب أيضاً عن علم قسم كبير من الجمهور أن كريمة مختار واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، هي شقيقة الإذاعية عواطف البدري، التي تولت مناصب كبرى عدة في الإذاعة المصرية، وكان لها شقيق وصل لرتبة لواء في الشرطة اسمه محمد عبدالخالق البدري وتوفي عام 2006.