بالصور: تعرف علي فلاشة الموت USB Killer والتي تستطيع تدمير جهاز الكمبيوتر في لحظة

بالصور: تعرف علي فلاشة الموت USB Killer والتي تستطيع تدمير جهاز الكمبيوتر في لحظة



بعد أن تم الكشف عن ابتكار USB Killer في العام الماضي، والتي اثارت جدلا واسعا في اوساط خبراء التقنية والحماية، وقد اصبح هذا النتج متاح لاي شخص يستطيع عمل طلب مسبق منه مقابل مبلغ 50$ فقط، هذا النوع من الفلاشات تستطيع تدمير جهاز الحاسوب بمجرد وضعها في الجهاز، وفي خلال لحظات او ثواني يتوقف جهازك عن العمل تماما، لكن ماهو السب، دعونا نعرض لكم من خلال موقعكم المميز “نجوم مصرية”، ماهي تلك الفلاشة، وكيف تستطيع تدمير الحاسوب في لحظة.

بالطبع سمعنا من قبل عن تحذيرات خبراء التقنية والحماية، بعدم الثقة في اي وسائل تخزين خارجية، سواء كانت اسطوانات او فلاشات او غيرها، من الوسائل المجهولة المصدر.
حيث يستطيع بعض الهاكرز اختراق معلومات داخل جهازك، وذلك من خلال تلك الانواع من الوسائل المجهولة للتخزين، لكن هل تصدق ان هناك نوع من الفلاشات تستطيع تدمير جهازك، بمجرد وصولها بكابل الـ USB الموجود بالحاسوب.
نعم عزيزي القارئ عليك ان تصدق، فهذا النوع من الفلاشات يعتبر مشروعا دخل في حيز التنفيذ، وسيكون متاح في الاسواق قريبا بسعر 50$.
بداية هذا الاختراع كانت العام الماضي، عندما كشف الهاكر الروسي دارك باربل اسم جديد عن ابتكار يسمي ” USB Killer “، وهي عبارة عن نوع من الفلاشات التي تستطيع تدمير جهازك الحاسوب في ثواني.
فكرة عمل فلاشة الموت هي عبارة عن فلاشة عادية الشكل، وبمجرد اتصالها بالجهاز، حيث تستخدم DC.to.DC لسحب طاقة من خلال الـ USB بالكمبيوتر من اجل شحنها لمكثف بطاقة 110 فولت، حيث يتم ارسالها مرة اخري الي واجهة الـ USB عبر ترانزيستور، ويتم تكرار العملية أكثر من مرة حتي يتوقف الجهاز عن العمل.
هذا الجهد العالي سوف يصبح قادرا علي احراق بعض وحدات المعالجة المركزية الحساسة، واحيانا احراقها كليا.
وكما تشير التقارير انه في الحواسيب المحمولة الحديثة، يتم دمج USB بوحدة المعالجة، مما يجعل الامر أكثر خطورة، ومما يجعل هذا النوع من الهجوم مدمرا للجهاز.
وتذكر بعض التقارير أن 95% من الحواسيب، يمكن تدميرها بكل سهولة من خلال  USB Killer، باستثناء اجهزة أبل التي عالجت تلك المشكلة في اجهزتها من خلال برنامج للحماية.