حسين الشربيني، توفي في شهر رمضان، و عمل مدير عام بالسكك الحديدية

حسين الشربيني، واحداً من أبرز الفنانين المصريين اللذين ظلت أعمالهم خالدة في أذهان الجمهور المصري و العربي، و ذلك بسبب انتقاءه للأدوار التي كانت تخدم المجتمع، و لا يختار الأدوار التي كانت تحمل في طياتها أي ألفاظ خادشة للحياء العام، و على الرغم من الشهرة الواسعة التي يتمتع بها الفنان الراحل حسين الشربيني، إلا أنه لم يكن في حساباته أن يحصل على أدوار بطولة مطلقة، و اكتفى فقط بالأدوار التي تخدم الفن المصري.

ولد الفنان الراحل حسين الشربيني بمحافظة القاهرة، و تنحدر أصول عائلته من محافظة الدقهلية، مركز شربين، و من صغر سنه و هو عنده حب حفظ الأناشيد و المحفوظات في كتب اللغة العربية، و لفت نظر مدرسيه بسبب حبه للغة العربية، التحق بكلية الآداب جامعة عين شمس قسم علم الاجتماع، و بعدها نصحه دكتور الجامعة بالانضمام لمعهد الفنون المسرحية في عام 1954.



قبل الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية كانت هواية الفنان الراحل أن يعمل بالتدريس بالجامعة، و لكن بعد التخرج أرسلت له القوى العاملة جواب التعيين في السكك الحديدة بمحافظة أسيوط، و عمل بها بالفعل لمدة 11 يوماً فقط و ترك العمل بعدها.

بعد ترك العمل في السكك الحديدية و عودته لمحافظة القاهرة، عمل صحفياً في جريدة الجمهورية، و لكنه ترك العمل أيضاً فيها بسبب أنه لا يحب الأعمال الروتينية، و هي ذات الأسباب التي جعته يترك منصب مدير عام في السكة الحديد.

بعد ترك مهنة الصحافة، كان هناك اختبارات لاختيار المذيعين الموهوبين و نجح فيها بالفعل و انضم لدورة تدريبية لمدة 3 أشهر، و بعدها شعر أن المهنة عبارة عن قراءة كلمات مكتوبة على أوراق فقط و لا يوجد بها ما يثيره.

بعدها من خلال إحدى الإعلانات التحق بعدد من الفرق المسرحية و التي بدأ مشواره الفني من خلالها، و كانت أول أعماله السينمائية فيلم المارد عام 1964، و من ثم فيلم الجزاء عام 1965، و توالت عليه بعدها الأعمال حتى أصبح رصيده السينمائي حوالي 90 فيلم.

كان أبرز دور له في فيلم جري الوحوش، و الذي اشترك فيه مع كل من حسين فهمي، نور الشريف، و جسد من خلاله شخصية محامي شريف، و هذا المشهد تداوله الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي و هو يتحدث فيه عن الرزق و الدنيا.

بالإضافة إلى الأعمال السينمائية، فكان الفنان الراحل حسين الشربيني اشترك في اكثر من مسلسل تليفزيوني، أشهرهم كان مسلسل ميزو مع الفنان الكبير سمير غانم، و سمبل و المليون مع الفنان الكبير محمد صبحي.

تزوج الفنان الراحل حسين الشربيني من سيدة من خارج الوسط الفني، و لديه ابنتان هن سهى و نهى، و رفضت بناته أن يتجهن إلى الوسط الفني على غرار والدهم الراحل.

في عام 2003، بينما كان الفنان الراحل يستعد لأداء فريضة الصلاة، و هو يتوضأ فقد توازنه و وقع حينها و أصيب بكسر في مفصل ساقه، و هو ما أبعده عن الفن سنوات طويلة، و ذلك بعد أن تم نقله للعلاج، و من ثم سافر المملكة العربية السعودية لاستكمال العلاج، و أكتشف أنه مصاب بجلطة في المخ.

في الخامس عشر من سبتمبر رحل الفنان الكبير حسين الشربيني عن عالمنا، عن عمر يناهز 72 عاماً، و ذلك في يوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك، و توفي و هو على مائدة الإفطار، و شيعت الجنازة من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر في محافظة القاهرة.

 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie