صياد يساعد سمكة على ولادة صغارها.. سبحان الله

صياد يساعد سمكة على ولادة صغارها.. سبحان الله




أثناء قيامه برحلة صيد على أحد اللانشات البحرية، فوجيء الصياد بان السمكة التي صادها بسنارته للتو تؤدي حركات غريبة، مما دعاه يدقق النظر ليرى أنها تلد.
وبدافع انساني ساعد الصياد السمكة التي تطلق عليها شيطان البحر في ولادة صغارها وحملهم الي الماء فور ولادتهم حفاظًا على بقائهم أحياء وما أن انتهت الأم من اخراج صغارها حتى حملها أيضًا الى الماء.

وتنتمي سمكة شيطان البحر الى عائلة أسماك الراي إلا أنها أضخم الأسماك في هذه العائلة، حيث يصل عرض المحيطية منها االى سبعة أمتار، بينما تلك التي تعيش وسط الشعاب المرجانية يصل طولها حوالي خمسة أمتار.
ويوجد من هذا النوع من الأسماك ما هو عملاق الحجم، ويميزها جناحان في منطقة الصدر كذلك لديها بروزان بمقدمة الرأس وفمها مستطيل ومكانه نهاية الرأس، أما أسنانها فهي بالفك السفلي فقط.
ولا تزال المعلومات عن سمكة شيطان البحر قليلة نسبيًا، إلا أن الشائع عنها هو كونها تعيش في المحيطات وبخاصة في المناطق الاستوائية والشبه استوائية، ويعتبرها العلماء سمكة راحلة تجوب المحيطات وعندما تقرر الاستقرار فانها تختار السواحل الضحلة.
وبالرغم من أن أسماك الراي ذات مخ صغير بالنسبة لحجمها إلا أن شيطان البحر لا تنطيق عليها تلك القاعدة فتحوي رأسها مخ ذو كتلة أكبر.