بالفيديو |شاهد مقتنيات من رائحة الرسول سيفه وقطعة من جلبابه وشعر من لحيته ومكحلته.

بالفيديو |شاهد مقتنيات من رائحة الرسول سيفه وقطعة من جلبابه وشعر من لحيته ومكحلته.

سيف رسول الله هو صاحبه فى كل فتح وغزو يقوم به لنصرة وأنتشار الأسلام وكان يروى أن لرسول الله أثنى عشر سيفا ولكن جاء شخص وصححه وقال تسعة فقط .

وكان يطلق على كل سيفا منهم أسم ( ذوالفقار – القضيب – العضب – الحنف – قلعى – الختم ) هذه بعض من أسماء سيوف رسول الله صل الله عليه وسلم . ولكن أكثر سيف كان يستخدمه هو العضب فكان معه فى أغلب غزواته
وقد أطلق عليه العضبلأنهسيف اهداه سعد بن عبادة للرسول في غزوة أحد فاعطى الرسول هذا السيف لسماك بن خرشة (أبودجانة) ليعرض قوة وصلابة ومتانة أناقة الأسلام والمسلمين أمام أعداء اللــه ورسولــه ومعنى العضب يعني الحاد.

ونجد فى هذا الفيديو أجزاء من مقتنيات للرسول فيوجد جزء من جلبابه أو عبائته ويوجد أ يضا أربع شعرات من لحية النبى صلى الله عليه وسلم .

ويوجد أ يضا مكحله كان يتكحل بها رسول الله دائما فهو من صفاته كان كحيل العين فهو كان يتكحل دائما ولكن ليس لتجميلعينه ولكن للحفاظ على عينه من الأمراض فكان  فى مكة درجة الحرارة عالية ,

فكان يتسبب للعين بأمراض رمادية كثيرة لذلك دائما كانوا يتكحلون للحفاظ وتطهير العين من هذه الأمراض فيتم الحفاظ على مقتنيات الرسول والحفاظ عليها وتعطيرها بالمسك دائما .