تعرف على الفوائد المذهلة لعصير الرمان بالنسبة للقلب والاوعية الدموية

تعرف على الفوائد المذهلة لعصير الرمان بالنسبة للقلب والاوعية الدموية



أجريت العديد من الدراسات حول فعالية عصير الرمان في الحد من الإجهاد التأكسدي وتحسين صحة القلب بشكل عام، وكانت النتائج مذهلة حيث ان عصير الرمان، كما تبين، هو واحد من أكثر الأمور الصحية للقلب .

هناك الكثير من الأدوية المخفضة للكولسترول وضغط الدم ولكن ثبت من خلال تلك الدراسات قدرة ، عصير الرمان في عكس الأسباب الكامنة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.


تحسين صحة القلب

في عام 2005، دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب حول آثار استهلاك عصير الرمان للمرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي للقلب. وكانت النتائج التي توصلوا إليها مفاجئة. بعد فترة من ثلاثة أشهر، اكتشفوا أن الاستهلاك اليومي من عصير الرمان خفض معدلات نقص التروية الناجم عن الإجهاد في المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي للقلب، وتحسين صحة القلب بشكل عام.

خفض ضغط الدم والإجهاد التأكسدي
وقد وجدت الدراسات الحديثة عن آثار عصير الرمان أنه يحمل المزيد من الفوائد، بالإضافة إلى كونها كبيرة بالنسبة للقلب. فإنه يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات الإجهاد التأكسدي، التي يعتقد الأطباء بانه مؤشر كبير حول خطر الاصابة بالسرطان.

الفوائد الصحية الأخرى من عصير الرمان
مع الكثير من الأدلة التي تشير الى فوائد الرمان بالنسبة للقلب والأوعية الدموية حيث يذكر أن هذه الفاكهة لديها تاريخ طويل من الاستخدام العلاجي، وخاصة في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط وجبال الهيمالايا.خاصة بالنسبة لمرضى السكري، والام الأسنان، ، والالتهابات البكتيرية والمقاومة للمضادات الحيوية، والأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تلف الجلد.