في اقل من ساعتين عالج قرح الفم التي تظهر بهذا الشكل ولا تقلق منها مرة اخرى







قرح البرد هي بثور الحمراء التي تظهر أسفل الفم و الشفتين و الأنف ، و تحدث بسبب فيروس(HSV – 1 و يمكن أن تنتشر من شخص لأخر عند الإتصال الوثيق بينهم ولا يوجد علاج طبيعي لهذه القرح لأنها يمكن أن تعود مرة أخري بسب الإجهاد أو ضعف الجهاز المناعي . و يمكن أن تلتئم قرح البرد في غضون إسبوعين من خلال القيام ببعض العلاجات الطبيعية .علاج قرح البرد
أعراض قرح البرد :

المذكور أدناه الأعراض التي يمكن أن تلاحظها بإنتظام عند الأفراد الذين يعانوا من قرح البرد :
الحمي .
العدوي .
نزلات البرد و الإنفلونزا .
التعب.
الدورة الشهرية .
تغيرات في الجهاز المناعي .
الإحساس بحكة في القرح الباردة .
البثور .
إلتهاب الحلق .
صداع .
طرق منزلية تساعدك في علاج قرح البرد :

أكياس الشاي :

يحتوي الشاي علي العناصر الغذائية و مضادات الأكسدة و التي تعمل علي تهدئة القرح البرد و زيادة سرعة الشفاء منها .طريقة إستخدام أكياس الشاي في علاج قرح البرد :

– تحضير أكياس الشاي ، نقعها في الماء الساخن لبضع دقائق ، تركها حتي تبرد ، ثم تطبيق أكياس الشاي الرطب علي القرحة لمدة 5 – 10 دقائق . يجب تكرار هذه الطريقة علي فترات منتظمة و إستخدام أكياس الشاي الطازجة .يمكنك الإستفادة أكثر من خلال تناول كوب من الشاي الأخضر بعدها إستخدام أكياس الشاي علي القرحة .



إستخدام الثوم لعلاج قرح البرد :

يحتوي الثوم علي خصائص مضادة للبكتريا و التنظيف الجيد و هو من العلاجات الطبيعية الهامة . و يمكنك عمل عجينة من فصوص الثوم و فرمهم جيداً و تطبيقها علي القروح الباردة و تركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء الدافئ

البانونج لعلاج قرح البرد :

يحتوي البانونج علي عناصر و قوي شفاء علاجية . و ببساطة يمكنك شرب شاي البانونج بإنتظام أو تدليك القروح بالسائل بعد أن يبرد قليلاً . أو تطبيق عجينة البانونوج علي القروح علي الأقل من 3 – 4 مرات في اليوم لزيادة سرعة الشفاء.

الحليب لعلاج قرح البرد :

يحتوي الحليب علي الجلوبولين المناعي و الأحماض الأمينية و الليسين الذي يساعد في تهدئة الألم الناجم عن قرح البرد.

طريقة إستخدام الحليب :

وضع كمية من الحليب في طبق و نقع قطعة من القطن في الحليب ، تطبيق هذه القطنة علي القرح الباردة و التدليك بلطف ،و تركه لبضع دقائق قبل غسيله .

الفانيليا :

تحتوي الفانيليا علي خصائص مضادة للإلتهابات و التي يمكن أن تساعد في التخلص من أي عدوي فيروسية بسهولة ، بالإضافة إلي أنه يقلل من الألم الناجم عن الإلتهابات و القروح . و ذللك بعمل عجينة الفانيليا و تطبيقها علي القروح بإستخدام قطعة من القطن نظيفة ، يمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث إلي أربع مرات في اليوم .

زيت شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي ، مطهر طبيعي و مضاد للفيروسات ، و له خصائص المضادات الحيوية التي تساعد في منع حدوث العدوي بالإضافة إلي منع قرح البرد . أخذ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي و إضافتها إلي كمية مناسبة من الماء و الخلط جيداً ، ثم تطبيقه علي القرح و تركه لبضع دقائق .


خل التفاح :

يساعد خل التفاح في تجفيف البثور و قتل البكتريا و بذلك فهو مطهر طبيعي جيد .. و يمكنك إستخدامه ببساطة بنقع قطعة من القطن في خل التفاح مباشرة ، سوف تشعر لسعة قليلاً .

إستخدام بيروكسيد الهيدروجين :

يعمل علاج بيروكسيد الهيدروجين علي مكافحة البكتريا الضارة و يمكنك الإستفادة منه عند تطبيق محلول بيروكسيد الهيدروجين في قطعة من القطن و وضعها علي القروح ، و القيام بذلك عدة مرات في اليوم .

زيت النعناع لعلاج قرح البرد :

زيت النعناع يخترق الجلد بسهولة و له خصائص الترطيب و مضاد للفيروسات و بذلك فهو علاج للقرح البرد .أخذ القليل من قطرات زيت النعناع و تطبيقها علي المناطق المتضررة و تركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء العادي . يمكنك تكرار هذه الطريقة كل يوم .

العسل لعلاج قرح البرد :

العسل ، بلسم طبيعي يحتوي علي المضادات الحيوية التي تساعد في تهدئة تهيج القرح و له خصائص الشفاء السريعة .وذلك بتدليك المناطق المتضررة بكمية صغيرة من العسل و تركه لفترة صغيرة ، ثم غسله بالماء . لكي تحصل علي نتائج فعالة ، يجب تكرار هذه العملية يومياً .

الصبار لعلاج قرح البرد :

الصبار له خصائص مضادة للإلتهابات و التهدئة و تقليل العدوي . قم بأخذ ورقة من الصبار و الحصول علي الهلام و تدليك القرح بالهلام و ترك بضع دقائق حتي يجف ، ثم غسل وجهك لإزالته . يمكنك تكرار هذه الطريقة 2-2 مرات في اليوم لعلاج هذه المكشلة .

نصائح أخري لمنع ظهور قرح البرد :
إستخدام مرهم يحتوي علي بنزوكاين ، لتهدئة الألم الناتجة عن قرح البرد .
يمكنك تطبيق واقي الشمس علي شقتيك أو الجزء المصاب لمنع تكرار الإصابة بقرح البرد مرة أخري .
لا تقم ببعض الأمور الضارة و التي تساعد في إنتشار العدوي مثل الضغط عليها بدييك أو محاولة تقشيرها لأن هذا يضر بها كثيراً .
قروح البرد معدية حاول تجنب التقبيل أو إستخدام نفس المناشف أو الأمور الأخري المشابهة .
في حالة الشعور بألم يمكنك إستخدام مسكن للصداع مثل إسيتاميندوفين ، إيبوبرفين أو المسكنات الأخري المضادة للألم .
يمكنك تطبيق أكياس الثلج أو أي مادة باردة ، لمساعدتك في تهدئة الألم و الحصول علي الراحة المؤقتة . كذلك يمكنك إستخدام أي نوع من المشروبات الباردة لأنها تساعد في تخدير المنطقة من الألم .
كما نعلم جميعاً بأن الإجهاد أحد أسباب قرح البرد ، لذلك يفضل تناول مكملات الزنك لتعزيز صحة الجهاز المناعي مع تجربة بعض التمارين التي تقلل من التوتر مثل اليوغا أو التأمل من أجل الحفاظ علي حياة صحية .
يمكنك إستخدام الملح و تطبيقه علي القرح و التدليك البسيط لقتل البكتريا.

الأطعمة التي تمنع قرح البرد :

يمكنك إدراج الأطعمة التي تحتوي علي الليستين في النظام الغذائي من خلال الخضروات و الفواكه و الأسماك و الفول و الديك الرومي و الدجاج و الحليب و منتجات الألبان مثل الجبن شيدر و البيض ، المانجو و الطماطم ، الأفوكادو ، التفاح ،المشمش ، الكرنب ، البنجر .

تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ج لأن هذه الاطعمة سوف تعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي ، محاربة الفيروسات ، لذلك سوف يحتاج الفرد إلي زيادة تناول الفواكه و الخضروات مثل القرنبيط و البصل و الكرنب و الثوم . الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ج مثل البابايا ، الفروالة ، البرتقال ، الليمون ، التوت ، الفلفل ، البقدونس .
 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie