تفاصيل وسبب وفاة الفنان محمود عبدالعزيز ما لا تعرفه !؟








أعلنت مصادر صحفية مصرية، مساء اليوم (السبت) عن وفاة الفنان المصري محمود عبدالعزيز عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان الكبير قد أصيب بسرطان في الفك دخل على إثره في غيبوبة طويلة بإحدى المستشفيات الخاصة، وتدهورت حالته بعد أن ضعفت المناعة ونقص وزنه بشكل كبير.

وبلغ رصيد الفنان «محمود عبدالعزيز» في السينما المصرية 84 فيلماً، وقدم من خلاله عدد من الأدوار المتنوعة بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، ومن أبرز أعماله السينمائية «مع حبي وأشواقي» و«كفاني يا قلب» و«وضاع العمر يا ولدى» و«البنات عايزه إيه» و«إعدام طالب ثانوي» و«العار» و«وكالة البلح» و«العذراء والشعر الأبيض» و«تزوير في أوراق رسمية» و«إعدام ميت» و«الشقة من حق الزوجة» و«الكيف» و«جري الوحوش» و«الدنيا على جناح يمامة» و«الكيت كات» و«الساحر» و«ليله البيبي دول» و«إبراهيم الأبيض».

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها «شجرة اللبلاب» و«الدوامة» و«البشاير» و«محمود المصري»، وكانت أبرز أعماله التليفزيونية التي أثرت كثيراً في الدراما المصرية هو مسلسل «رأفت الهجان» الذي قدمه في منتصف الثمانينات وجسد من خلاله شخصية من ملف المخابرات المصرية.

ونال الفنان «محمود عبدالعزيز» خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم «الكيت كات» وجائزة أحسن ممثل من مهرجان زمزبار الدولي عن فيلم «القبطان»، كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم «الساحر»، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم «سوق المتعة».
 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie