لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات ستدهشك الاجابه

لماذا يتزوج الخليجيون بالمغربيات ستدهشك الاجابه







منذ عدة قامت إحدى الكاتبات بالخليج بمراسلة وزير العدل المغربي السابق عبر احدي مقالتها التي تم نشرها في عدة مواقع عربية لتدعوه المحاولة وقف كثرة زواج الخليجيين من المغربيات حيث طلبت منه مباشرتا ان يعمل لتعصيب وتعقيد الاجراءات الإدارية الازمه لكل اجنبي يريد الزواج من بنات المغرب. لاعتقادها ان السبب وراء هروب الرجال الخليجيين للمغرب للزواج هو سهولة الاجراءات ولكن هذا غير صحيح. واكن يبقي السؤال وهو لماذا لم تتوجه الكاتبة برسالتها الي لوزير العدل الخليجي في بلدها ليقوم بحماية رجالهم ونساءهم.
بعدها بعدة أشهر قامت ناشطة خليجية مثيرة للجدل بنشر مجموعة من الفيديوهات حيث تعبر فيها عن غضبها من النساء المغربيات لقدومهم لبلادها وخطف ازواجهن. ولم تتهاون الناشطة في استخدام صفات والفاظ، مثل السحر والشعوذة والدعارة التي قد كانت مرتبطة بالمغربيات، كما نعتهم بألفاظ مشينة. وكان كل هذا دفاعا عن بنات بلادها من براثن المغربيات الساحرات.
على الجانب الاخر كان يحكي شاب عن مدى سعادته لان ابيه تزوج من مغربية واكد علي طيبتها واهتمامها به وبابيه حتى أكثر من امه. كما عبر عب رغبته في الزواج من مغربية كابيه الي جانب زوجته الخليجية ام اولاده والتي يعرفها من صغره. كما انتشر في الايام السابقة كتاب على الشبكات الالكترونية كتبه مؤلف كويتي حيث يقارن زواجه بالخليجيات بزواج من مغربية فيقول: ما هو سبي زواج الخليجيين من المغربيات؟ كنت أتساءل كثيرا حتى تزوجت زوجتي المغربية. عند زواجي قلت لزوجتي انكي على دراية أنى متزوج باثنين قبلك وقد اتزوج عليك الزيجة الرابعة، فابتسمت لي و قالت لا امانع ما دامت ليست مغربية.

اختار دائما لمعرفة سبب رفض المغربيات زواج ابناء بلادهم فلم اقتع بأنهم يتجهون الي المشرق العربي للبحث عن شريك حياتهم طمعا في المال والتي كان يتحجج بها كل شاب مغربي. فابتسم واصمت لأتذكر صديقة لي كانت تسلك كل الطرق للبحث عن زوج عربي ليس مغربي وكانت تقول ان المال لبدا لا يهم فالأهم الرومانسية والكلام الطيب وهو الذي يفتقده الكثير من المغاربة ورغم أنى اختلف معها في هذا الا اني اقدر شجاعتها و تضحيتها بالزواج من رجل بسيط بعيد عن وطنها.