ان كنت تريد راحة نفسية لا توصف اقرأ هذا المقال وانشره ليستفيد به غيرك جزاكم الله خيرا

ان كنت تريد راحة نفسية لا توصف اقرأ هذا المقال وانشره ليستفيد به غيرك جزاكم الله خيرا

الكثير من البشر يعانون من التوتر والاكتئاب وعدم الرضا وعدم حب حياتهم السبب في ذلك بكل المقاييس هو البعد عن الله فلا سعاده وانت بعيد عن الله فلا سعاده وانت هاجر للقراءن الكريم فلا سعادة ورضا وانت عاق لوالديك ولا تبرهم لا سعاده وانت لا تتصدق من مالك ببساطه يا احبتي بقربك من الله لن تجد مشاكل لحياتك ستجد الحل قبل ظهور المشكلة الرضا اهم شئ سيكون ملازمك وان كنت تعاني من كثرة الذنوب والمعاصي والحمل يثقل علي ظهرك التزم بالاتي وستري الفرق بمشيئة الرحمن.

حافظ علي صلاتك

إن أهم عمل وأحب عمل إلى الله تعالى هو الصلاة، وهي مفتاح الخير وتركها يفتح أبواب الشر. ولكن بعض الناس يعتقدون أن المعصية تلغي أو تمحو العمل الصالح، وهذا الاعتقاد غير صحيح، بل العكس هو الصحيح، فالعمل الصالح هو الذي يلغي العمل السيء،


 الزم الاستغفار

للاستغفار سرّ غريب فهو أسهل عمل تقوم به لدرء المعاصي وإبدالها بالأعمال الحسنة التي يرضاها الله، فإذا أردتَ أن يفرّج الله همك وينجيك من المواقف الحرجة فالزم الاستغفار لأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم قال: (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً) 


 غض من بصرك

لقد أعطانا القرآن الكريم قاعدة ذهبية للوقاية من المعاصي قبل وقوعها، وهي غض البصر. فكم من إنسان ابتُلي بالنظر إلى النساء –وبخاصة في هذا العصر- ثم ارتكب الفاحشة وضيع وقته وماله ودينه وربما مات وهو مدمن على النساء!



اللهم لا تقبض روحنا الا اونت راضي عنا 

اللهم فرج كرب كل من ضاقت به اللهم لا ملجأ الا انت فأنجي عبدك وارحمه

 لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين استغفرك ربي واتوب اليك