شاي الثوم قد يكون الاسم غريبا ولاكنه فعال ومفيد جدا للجسم لن تصدق فوائده المذهله عند معرفتها ستعتاد علي شربه

شاي الثوم قد يكون الاسم غريبا ولاكنه فعال ومفيد جدا للجسم لن تصدق فوائده المذهله عند معرفتها ستعتاد علي شربه

شاي الثوم عند قراءة هذا الاسم ستسعجب لاكن عند قراءة فوائده ستعتاد علي شربه هو وصفة طبية فعاله عرفت منذ العصور القديمة وتم إستخدام شاي الثوم من قبل اليونانين لما تكمن به من فوائده كثيره سنعرضها في اخر المقال.

يمكنك تناول شاي الثوم كل يوم في الصباح علي الريق وبعد وقت قصير من الإستيقاظ . يمكنك الحصول علي النتائج التي سنعرضها عند تناول شاي الثوم والقرنفل معاً . بصفة عامة فهو ممتاز لصحتك لأنه يحمي الجسم من الأمراض المختلفة .

المكونات :
3 أكواب من الماء .
3 فصوص ثوم .
1/2 كوب عسل .
1/2 كوب عصير ليمون .

الخطوات :
تجهيز وعاء وجلب حوالي 3 أكواب من الماء بداخله مع 3 فصوص ثوم وترك الخليط علي النار حتي يغلي مع إضافة 1/2 كوب من العسل و1/2 كوب من عصير الليمون الطازج ومزجهم جيداً معاً
تناول حوالي 1/2 كوب من هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم .
وتخزين الكمية المتبقة في الثلاجة لإستخدامها في اليوم التالي .


فوائد الوصفه :

1. علاج الصداع :

يقلل شاي الثوم من أعراض الصداع الشديدة لأن بداخله مكونات مثبطة للصداع خصوصاً الصداع النصفي وفقاً لدراسة حديثة وجدت أن شاي الثوم يخفف من أعراض الصداع بنسبة 55% .
متي يمكنك تناول شاي الثوم ؟


2. مفيد لصحة القلب :

يعمل شاي الثوم كواقي للقلب من الأمراض . فقد قدمت إحدي الدراسات في عام 1996 في مستشفي ميموريال في ولاية رود ألاند أن حصول الرجال الذين تتراوح أعمارهم حوالي 41 عاماً علي شاي الثوم وكانوا يعانوا من إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وجدت النتائج إنخفاض ملحوظ في نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة 6% – 7 % خلال فترة الدراسة . لذلك، عند تجهيز كوب من شاي الثوم فهو مشروب صحي للقلب .

3. شاي الثوم لإنقاص الوزن :

شاي الثوم عنصر مثالي لإنقاص الوزن لأنه وسيلة رائعة لتنظيف الجسم من الدهون الزائد في الجسم .ويجب عليك أيضا أخذ في الإعتبار أن شاي الثوم يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي ومن الأفضل تجهيز شاي الثوم وتناوله في الصباح للحصول علي نتائج فعالة .

4. تنشيط الدورة الدموية :

شاي الثوم أيضاً وسيلة رائعة لتنشيط الدورة الدموية وتوسيع الأوعية الدموية وتجنب تصلب الشرايين.

5. منع أعراض الشيخوخة المبكرة :

هل تعلم أن كم هو عدد الفيتامينات التي يمكنك الحصول عليها عند تناول كوب واحد من شاي الثوم ؟ فأنت سوف تحصل علي فيتامين ب12، فيتامين ب 1، فيتامين أ، فيتامين ب وكذلك بعض المواد المضادة للأكسدة وبالتالي فهي عناصر مثالية للعناية ببشرتك ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها .

6. منع نزلات البرد :

شاي الثوم مضاد حيوي طبيعي يساعدك في منع نزلات البرد وزيادة قوة الجهاز المناعي وتجنب الأمراض الأخري . وفي الواقع إستخدام اليونانين شاي الثوم في معاركهم لمواجهة الإلتهابات وقد أحدث العديد من المعجزات في التخلص من نزلات البرد .

7. شاي الثوم مضاد حيوي :

الإليسين الموجود في الثوم هو أيضاً مضاد حيوي قوي .و يحارب العدوي و البكتريا . و في دراسة أجريت علي 146 شخص بريطاني بإختيار عشوائي لهم تناولوا الثوم لمدة 12 أسبوع أظهرت النتائج أن حوالي الثلث من العينة كان أقل عرضة للإصابة بالبرد . و تشير دراسة أخري أن محبي الثوم يتناولوا أكثر من ستة فصوص في الإسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان المعدة . و يساعد الثوم أيضاً في فتح الجيوب الأنفية المسدودة .

8. شاي الثوم للتخلص من الكوليسترول الضار في الدم :


في دراسة تمت 2012 في معهد السموم في جامعة شاندونغ ، قام الباحثون بتحليل بيانات 26 تجربة كانت مصمة لتقيم أثار الثوم علي مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، و عموماً وجد الباحثون أن الثوم كان أكثر فعالية في تقليل الكوليسترول حيث حقق الثوم إنخقاض ملموس في نسبة الكوليسترول و الدهون الثلاثية .

9. زيادة الرغبة في العلاقة الحميمية :

يعمل شاي الثوم كما ذكرنا أعلاه علي تنشيط الدورة الدموية وخصوصاً عند الذكور . وتشير الكثير من الأبحاث أن شاي الثوم يعمل كمنشط جنسي وزيادة القدرة علي التحمل والرغبة في إقامة العلاقة الحميمية .

10. الهضم الجيد :

يلعب شاي الثوم دور هام في تحسين صحتك . وفقاً للحقائق العضوية، الثوم يعمل علي التحكم في نسبة السكر في الدم وتحسين الهضم . ولاحظ بأن شاي الثوم مفيد بشكل خاص في تهيج أو تورم المعدة .

11. تحسين صحة الجهاز المناعي :

كذلك يساعد شاي الثوم علي علاج إلتهابات الصدر و السعال و الإحتقان . يفضل في فصل الشتاء إدراج الثوم في طعامك . لأنه يقوي من الجهاز المناعي لديك و الحماية من نزلات البرد و الإنفلونزا . يحتوي الثوم علي كمية عالية من اليود مما يجعله علاج فعال لزيادة نشاط الغدة و قد أظهرت الدراسات أن الثوم علاج جيد لهذه الحالة .

12. يقلل من تخثر الدم :

يمتلك شاي الثوم خصائص طبية للحد من تجلط الدم التي يمكن أن تحدث . لأنه يحد من إنتاج الثرموبوكسان مادة قوية لتنبه تخثر الدم.

13. علاج الإسهال :

الإسهال من المشاكل الصعبة التي تواجه الكثير من الأفراد وفقاً لدراسات مختلفة يقوم شاي الثوم في مقاومة أعراض الإسهال والتخلص من أي تشنجات في المعدة والغازات وتدمير البكتريا الضارة الموجودة في المعدة .

14. علاج أمراض الجهاز التنفسي :

يمتلك شاي الثوم خصائص مضادة للجراثيم وبالتالي قدرة عالية علي تخفيف البلغم فهو بلسم رائع لعلاج إلتهاب الحلق التي تواجه . ويفضل الإنتظام علي تناول شاي الثوم طوال موسم الشتاء

15. علاج إرتفاع ضغط الدم :

شاي الثوم هو العلاج الامثل لتوازن ضغط الدم المرتفع و التحكم في حدوث المضاعفات .حيث يحتوي الثوم علي عناصر فعالة تعمل علي توسيع الأوعية الدموية و بالتالي يقلل من ضغط الدم علي الجدران . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي مركبات تعمل علي قتل البكتريا التي تؤدي إلي إلتهاب الأوعية الدموية و تعمل علي تقلصها. فهو يمنع أعراض ضغط الدم مثل الدوخة و الصداع و ألام الصدر و وجع الظهر .

16. تخفيف أعراض إلتهاب المفاصل :

شرب شاي الثوم يمكنك من تخفيف أعراض التورم والحد من الإلتهابات . وتم إستخدام شاي الثوم في الطب التقليدي منذ سنوات . وفقاً لما ذكره المركز الطبي لجامعة الميرلاند أن الثوم يحتوي علي المكونات المضادة للإلتهابات .

17. تخفيف أعراض دوار الحركة :

يمكنك شاي الثوم في تخفيف أعراض دوار الحركة مثل العرق البارد، إنتاج اللعاب المفرط، الصداع، الغثيان، إضطراب في المعدة، والقئ وصعوبة التنفس . وفقاً لدليل ميرك للمشاكل الطبية أن إستهلاك شاي الثوم بديل أمن لأدوية دوار الحركة القائم علي وصفة طبية .

18. تقليل أعراض الغثيان الصباحي :

غثيان الصباح من أكثر المشاكل التي يمكن أن تواجه النساء في فترة الحمل . وفقاً لما ذكره معهد الصحة الوطني يقوم شاي الثوم في تقليل الأعراض الشائعة مثل التقيؤ أو الغثيان . قد يسبب الغثيان الصباحي مجموعة من الأعراض مثل التعب، الإجهاد، يمكنك تجنب ذلك من خلال تناول شاي الثوم .

19.منظف رائع للجسم :


منذ قرون قديمة تم إستخدام شاي الثوم في تظيف الجروح ومكافحة العدوي . وأثبتت تقارير مايو كلينك أنه مجرد إستنشاق بخار شاي الثوم يمنع نمو البكتريا والفطريات والفيروسات بما فيها أنواع مختلفة من البكتريا مثل الكولاي، العنقودية، العقدية وذلك لأن الإليسين الموجود في الثوم هو المسئول عن منع نمو هذه البكتريا .