أمراض القلب التي يسببها التدخين......لن تصدق دالك شارك الموضوع مع الجميع وخصوصا الناس الدين يدخنون

أمراض القلب التي يسببها التدخين......لن تصدق دالك شارك الموضوع مع الجميع وخصوصا الناس الدين يدخنون


عن أخطر أمراض القلب التي يسببها التدخين هي :
إرتفاع ضغط الدم : يؤدي التدخين إلى ارتفاع ضغط الدم حيث أن المادة الفعالة الموجودة بالسجائر تعمل على رفع الضغط مع ميل للقئ وزيادة ضربات القلب .
تصلب الشرايين : يؤدي التدخين أيضآ إلى الإصابة بمرض تصلب الشرايين مما يجعل الأوعية الدموية ضيقة أو مسدودة وبالتالي يحدث تجلط الدماء فيها وهو ما يشكل خطرا كبيرآ على حياة الإنسان .
تراكم الدهون على الشرايين : يتسبب التدخين في تراكم الدهون الضارة على جدار الشرايين مما يؤدي إلى عدم وصول الأكسجين بشكل كاف إلى القلب فتحدث صعوبة شديدة في التنفس .
مرض الشريان المحيطي : وهو مرض يصيب شرايين الشخص المدخن ويؤدي إلى ألم شديد في الساقين وتنميل في الأطراف ومع زيادة التدخين قد يصل الأمر إلى بتر أحد الساقين أو كليهما .
الذبحة الصدرية : يتعرض المدخنون عن غيرهم بخطر الإصابة بالذبحة الصدرية والموت المفاجئ أيضآ وأكدت الأبحاث العلمية أن المدخنين أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالذبحة الصدرية التي قد تودي بحياة المريض .
إضطرابات في كهربائية القلب : تزيد هذه الإضطرابات كلها زاد معدل تدخين الشخص .
تضخم الشريان الأوورطي : وهو أكبر شريان في الجسم وهو المسئول عن نقل الدم لمختلف أجزاء الجسم يتسبب التدخين في جعله منتفخآ كالبالون ومن ثم ينفجر ويؤدي إلى الوفاة .
تضخم عضلة القلب : هو مرض خطير ويصيب عضلة القلب و يؤثر على الدورة الدموية في الجسم ويصعب الحركات الحيوية التي يقوم بها الجسم ويضعفها .
قصور في شرايين المخ : يجعل التدخين وصول الدم إلى المخ أمرآ صعبا مما يؤدي إلى الشلل النصفي أو إلى الجلطات المختلفة أو الوفاة في الحال .
نصائح أطباء القلب للمدخنين : ينصح أطباء القلب المدخنين بالإقلاع عنه فورآ لما يسببه من أضرار كبيرة للقلب , ويؤكد الأطباء أن التوقف عن التدخين يحسن تدفق الدم للجسم بشكل كبير ويؤكد الأطباء أن الأشخاص اللذين يقلعون عن التدخين يضيفون إلى عمرهم عمرآ جديدآ حيث تتحسن صحتهم بشكل عام وصحة قلبهم بشكل خاص كما أنهم تزيد فرصة حصولهم على فترة شيخوخة جيدة خالية من الأمراض , كما تقل أيضا نسبة إصابة المقلع عن التدخين بالسكتات الدماغية , وتقل أيضآ إحتمالات الإصابة بالجلطات والشلل النصفي وأمراض شرايين القلب بمختلف أنواعها , ويعتبر الأطباء من يقلعون في سن مبكر عن عادة التدخين السيئة أنهم يتمتعون بقلب جيد أكثر من غيرهم من المدخنين حيث أن التدخين يسبب تدهور سريع في عضلة القلب فكلما أقلع المدخن عن هذه العادة مبكرآ كلما كان ذلك أفضل بالنسبة له ولصحة قلبه أيضا .