هل تظن أنك تعرف كل شيء عن أصدقائك المقربين؟.. استعد للمفاجأة

هل تظن أنك تعرف كل شيء عن أصدقائك المقربين؟.. استعد للمفاجأة



منذ قديم الأزل، اعتاد الإنسان على العمل، والعيش، وحتى الإسترخاء مع بشر آخرين في مجموعات؛ حتى أن البحوث الاجتماعية أكدت على أن الإنسان كائن إجتماعي؛ فلقد اعتادنا مشاركة بعضنا البعض في تفاصيل حياتنا و أنشطتنا اليومية وجميعنا بشكل أو بآخر جزء من حياة بعض؛ فمثلا لولا مشاركتي لحياتي وتفاصيلها مع جولفدان وعنايات وغيرهن من صديقات النادي لقتنلنا الملل.

في العلاقات التي تقوم على مشاركة الأنشطة أو التعامل عن قرب؛ من الممكن أن يجهل أصدقاؤك الكثير عنك، منها خمس أشياء قد يجهلونها عنك أو تجهلها عنهم.

1- التفاصيل

وكما يقال الشيطان يكمن في التفاصيل، فأحيانا تظن أنك على دراية كاملة بحياة أصدقاء عمرك؛ وتظن أنك تعرف كل شئ عنهم، لكن عند معرفة التفاصيل ستندهش من أنك لا تعرف الكثير والكثير.

2- كلمة السر

من المستحيل أن تعطي كلمة السر الخاصة ببريدك الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي أوهاتفك لاي أحد، لكن بعض الناس لديهم على الأقل صديق أو إثنين يعرفون كلمة السر للبريد الإلكتروني الشخصي، أو هواتفهم أوأجهزة الكومبيوتر الشخصية لهم، وذلك في حال حدوث أي طارئ.

3- ماذا تشاهد

ستجد أن معظم أصدقائك لا يعرفون ما هو مسلسلك المفضل، أو نوعية المسلسلات أو البرامج التي تتابعها.

4- علاقاتك العاطفية

تفاصيل علاقاتك العاطفية سر في بئر عميق حتى عن أصدقائك، هذا ليس لعدم ثقتك بهم، بل لأننا في عالم يُفضل فيه الإحتفاظ بتفاصيل العلاقات العاطفية الخاصة.

5- في انتظار like أوshar

نجلس جميعا منتظرون بشدة تنبيه الإعجاب على صورة جديدة على إنستجرام أو منشور جديد على فيسبوك، تلك الحقيقة ربما تكون غائبة عن أصدقائك فهم لا يعرفون مدى الإطراء الذي تشعر به عندما يفعلون ذلك ومدى انتظارك له.

قليل من يصبحون من أقرب أصدقائنا، وقليل من يستحقون ذلك؛ فلنحسن إختيارهم.