#الحكومة_الإسرائيلية تؤكد أن الحرائق نتيجة عمل #إرهابي.. وسيتم القبض عليهم وعلى كل الفرحين والشامتين عبر مواقع التواصل

#الحكومة_الإسرائيلية تؤكد أن الحرائق نتيجة عمل #إرهابي.. وسيتم القبض عليهم وعلى كل الفرحين والشامتين عبر مواقع التواصل



شهدت الدولة الإسرائيلية حرائق كبيرة خلال الأيام الماضية وحتى اليوم، حيث فشلت السلطات الإسرائيلية في السيطرة على تلك الحرائق وطلبت المساعدة من بعض الدول مثل تركيا وقبرص والولايات المتحدة الأمريكية، حيث بعثت الولايات المتحدة بأكبر طائرة إطفاء في العالم للمساعدة في السيطرة على الحريق، وتوالت التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث شاركت مصر بأكثر من 200 ألف مغرد من خلال هاشتاجات كبيرة مختلفة، كما اضطرت سلطات الاحتلال إلى إجلاء عدد كبير من المستوطنات بسبب تلك الحرائق.


وأشار وزير الأمن الإسرائيلي “جلعاد إلدان” بأنه أصدر تعليماته المشددة للأجهزة الأمنية بضرورة متابعة ومراقبة جميع مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة الفرحين والشامتين في حرائق لإسرائيل للقبض عليهم وإعتقالهم على الفور.

ومن جانبة أكد المتحدث الرسمي امتداد النيران اليوم الجمعة لبعض الشوارع في مدينة حيفا، حيث قامت سلطات الاحتلال بإخلاء سجن حيفا من السجناء، وذلك من خلال تصريحاته لقناة “سي إن إن”.

كما أشار المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي من خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تو يتر” كاتباً : “الفلسطينيون يفرحون بالحرائق في إسرائيل على الرغم من أنها أرضهم وذلك لأنهم يكرهون بلدهم الذي يحتله جيش “جندلمان” وهم سعداء باندلاع الحرائق به”.

و أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أن تلك الحرائق بسبب عمل إرهابي قام به البعض مؤكداً أنه سيتم القبض عليهم بتهمة إشعال الحرائق أو السرور بها، و سيتم التعامل معه على أنه إرهابي.