فتاة غسلت شعرها بمشروب “الكوكاكولا”… و النتيجة كانت مدهشة في دقائق معدودة!

فتاة غسلت شعرها بمشروب “الكوكاكولا”… و النتيجة كانت مدهشة في دقائق معدودة!



هل جربت من قبل وضع الكوكولا؟ قد تكون تجربة غربية ومثيرة للإهتمام الكوكاكولا منتج متعدد الإستخدامات ومن أحد هذه الاستخدامات تذكر إليلوك أحد الأفراد الذين قاموا بتجربة شطف الشعر بالكوكاكولا بأنها طريقة رخصية وغير مكلفة للحصول علي شعر مفرود ولامع فهي أكثر سهولة عند التفكير في التخلص من تسريحة الضفيرة في الليلة السابقة وتحصلي علي شعر مفرود في صباح اليوم التالي .

كما أن الممثلة وعارضة الأزياء سوكي وترهاوس، ذكرت التجربة الخاصة بها للحصول علي شعر مفرود بطريقة طبيعية نسيج شعر متألق . حيث ذكرت في أحد التصريحات لها بأنها ” تقوم بشطف شعرها بالكوكاكولا لكي يبدو الشعر مفرود وأكبر أكثر وملمس جيد .

تذكر سوكي بأنها وجدت علي العديد من مواقع الإنترنت بانهم يستخدموا الكوكاكولا كبديل لبعض أنواع الشامبو. لذلك عند شراء عبوتين من الكوكاكولا تصبح كافية للغرض . إدعي البعض علي مواقع الإنترنت بأنه يمكنك إستخدام الكوكاكولا كأحد منتجات العناية بالشعر للحصول علي أفضل نتائج . قد ينصح البعض بإستخدام الكوكاكولا بعد الشامبو ولكن يمكنك إستخدامها بدون وضع الشامبو علي الشعر .

خطوات وضع الكوكاكولا علي الشعر :
تجهيز وعاء فارغ .
٢ عبوة كوكاكولا ( للشعر الطويل ) أو واحد عبوة فقط في حالة الشعر القصير .
منشفة .
شاهد ماذا يحدث عند وضع الكوكاكولا علي الشعر ؟





أولاً وقبل أي شئ يجب إرتداء ملابس غامقة اللون حتي لا تحدث الكوكاكولا أي فوضي علي الملابس الفاتحة وخصوصاً الملابس البيضاء . وأيضاً وضع منشفة علي مكان الإستخدام حتي لا تترك الكوكاكولا بقع بنية لازجة في أي مكان .
يجب الإنتباه عند شطف الشعر بالكوكاكولا حتي لا تؤذي الكوكاكولا العين والوجه . يمكنك القيام بشطف الشعر بنفسك من خلال عكس الشعر إلي أمام الوجه والنزول بالشعر في الوعاء والبدء في صب الكوكاولا علي الشعر بالتدريج وتوزيعها علي الشعر بالتساوي .

في حالة صعوبة القيام بذلك، يمكنك اللجوء إلي أحد أصدقائك لمساعدتك في صب الكوكاكولا في جميع أنحاء الشعر .
بالتأكيد سوف يراودك فكرة وجود مادة سكرية ولازجة علي الشعر تصبح بيئة مناسبة للحشرات والميكروبات ولكن لا عادي للقلق لأنه لا يتم ترك الكوكاكولا لفترة طويلة كل ما تحتاجي إليه هو 5 دقائق قبل شطف الشعر بالماء جيداً .

يجب الحرص علي عدم إستخدام أي منتجات تصفيف إضافية . يمكنك تجفيف الشعر بالمجفف أو تركه ليجف بمفرده .

بعدها سوف تلاحظي الفرق في شكل الشعر وأنه أصبح مفرود أكثر .


لا تحدث الكوكاكولا تأثير التجعد لأنها تحتوي علي حمض الفوسفوريك، درجة حموضة منخفضة وعند تطبيقها علي الشعر، تجعل خيوط الشعر أكثر سلاسة وتحديداً . ويقول أخرون بأن السكر يؤدي إلي ظهور الشعر بأنه أكثر إمتلاء وثقل . تعمل الكوكاكولا كمادة كاوية تساعد في فرد الشعر وأيضاً تؤدي إلي تضخيم حجم الشعر لإعطاء وهم بأنه مرفوع ويبدو أكبر .

التجربة الأولي :



الشعر قبل إجراء التجربة هش ويبدو مملل وبه المزيد من التجعد ولكن الشعر بعد غسله بالكوكاكولا أصبح مفرود و وأكثر لامعاً وخصوصاً عن غسل الشعر بالماء البارد بعد الإنتهاء من وضع الكوكاكولا .

التجربة الثانية :



لدي شعر كثيف وطويل ومموج . وبعد سكب الكوكاكولا في الحمام علي شعري كنت أتوقع أن يصبح لازج ولكنه كان سلس وأقل في الحجم المعتاد له ومفرود بطريقة رائعة ولكنه لم يكن مرفوع بالصورة المتوعقة له.

التجربة الثالثة :



كان لدي شعر ناعم جداً وبه القليل من التجعد بالرغم من أنني لا أستخدم المزيد من منتجات العناية بالشعر وبعد تجربة غسل الشعر بالكوكاولا قل التجعد بشكل ملحوظ وأصبح ملفوف بشكل أفضل في اليوم التالي .
بعض التحذيرات من خبراء الشعر حول الإستخدام المتكرر للكوكاكولا علي الشعر :

يري فلييب كينغنسلي الكوكاكولا لا تساعد علي تنظيف الشعر بل تؤدي إلي تراكم جزئيات الأوساخ في الشعر بالرغم من التأثير الإيجابي لها في الحصول علي شعر ناعم إلا أن الإستخدام علي المدي الطويل يعطي نتائج غير سارة لفروة الرأس .

يضيف أنابيل كينغنسلي، بأن الكوكاكولا تجعل الشعر يبدو لامع ولكن المكونات الأخري التي توجد بها مثل شراب الذرة عالي الفركتوز يجعل الشعر لازج وفي حالة عدم تنظيف الشعر وفروة الرأس يؤدي إلي مشاكل مختلفة .