تعرف علي السبب الذي وراء أكلنا لبيض الدجاج وعدم أكلنا لبيض البط غريب جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

احبتي في الله جميعنا يعتاد علي اكل بيض الدجاج وجميعنا يعلم ان للبط بيض ايضا ويكون اكبر حجما من بيض الدجاج وكما يقال انه مفيد للجسم ورائع ايضا فهل سألت نفسك يوما لماذا لا توفره المحلات مثل بيض الدجاج !؟ هذا ما سنوضحه الليله بأذن الله تعالي عن طريق هذه القصة الطريفة تعود إلى مفاهيم التسويق والدعاية والاعلان,وهذا السؤال طرحه أحد المتخصصين في علم الاعلان والدعاية في محاضرة له لتلاميذه كي يحفزهم على التفكير الصحيح في الاعلان .
يقول هذا المحاضر نحن ببساطة نأكل بيض الدجاج لأن الدجاجة عندما تبيض البيض فإنها تعلن عنه من خلال “الصياح” أي أن هناك منتج جديد لي وهو متوفر لمن يريد وتحدد مكانه من خلال موقع صياحها وبالتالي حققت التسويق والدعاية والتي تريد.

في المقابل فإن البطة عندما تبيض لا تعلن عن ذلك,ولا أحد يعرف بالأمر إلا إذا كان معني ببيض البط فيذهب للبحث عنه وبالتأكيد مكانه في الغالب مجهول وسيتكلف عناء البحث عن البيض لأنه بحاجته , وبالتالي فإن عدم “صياح” البط عن وجود بيض جديد رغم أهميته وفائدته الاقتصادية والصحية قد قلل كثيرا من رواده.

هذا المثال يقاس على الدعاية والاعلان للمنتجات بشكل عام , فقد يكون لديك منتج ضخم وقوي وفاعل لكنك لا تقدم مستوى من الدعاية لهذا المنتج مما يجعله متأخرا في البيع والتسويق , وفي المقابل يكون هناك منتجات أقل جودة لكنها تكون أكثر رواجا بسبب الدعاية والإعلان لها.

المثال أيضا يقاس على الأفراد , فقد تمتلك المؤهلات والقدرات الذاتية والخبرة القوية وتحمل أفضل الشهادات لكن مع سوء تقديم منك وطريقة طرح , تجعلك متأخرا في تقييم الناس لك , وبنفس الوقت تجد منهم أقل منك في العلم والمؤهلات والقدرات وقد أصبحوا رجال أعمال أو اصحاب قرار أو من ذوي الرواتب والمكانة الإجتماعية .

 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie