هذا هوعلاج قرح الفم التي تظهر بهذا الشكل ولا تقلق منها مرة اخرى علاجها في ساعتين فقط

 هذا هوعلاج  قرح الفم التي تظهر بهذا الشكل ولا تقلق منها مرة اخرى علاجها في ساعتين فقط 
قرح البرد هي بثور الحمراء التي تظهر أسفل الفم و الشفتين و الأنف ، و تحدث بسبب فيروس(HSV – 1 و يمكن أن تنتشر من شخص لأخر عند الإتصال الوثيق بينهم ولا يوجد علاج طبيعي لهذه القرح لأنها يمكن أن تعود مرة أخري بسب الإجهاد أو ضعف الجهاز المناعي . و يمكن أن تلتئم قرح البرد في غضون إسبوعين من خلال القيام ببعض العلاجات الطبيعية .
أعراض قرح البرد :
المذكور أدناه الأعراض التي يمكن أن تلاحظها بإنتظام عند الأفراد الذين يعانوا من قرح البرد :
الحمي .
العدوي .
نزلات البرد و الإنفلونزا .
التعب.
الدورة الشهرية .
تغيرات في الجهاز المناعي .
الإحساس بحكة في القرح الباردة .
البثور .
إلتهاب الحلق .
صداع .
طرق منزلية تساعدك في علاج قرح البرد :
أكياس الشاي :
يحتوي الشاي علي العناصر الغذائية و مضادات الأكسدة و التي تعمل علي تهدئة القرح البرد و زيادة سرعة الشفاء منها .طريقة إستخدام أكياس الشاي في علاج قرح البرد :
– تحضير أكياس الشاي ، نقعها في الماء الساخن لبضع دقائق ، تركها حتي تبرد ، ثم تطبيق أكياس الشاي الرطب علي القرحة لمدة 5 – 10 دقائق . يجب تكرار هذه الطريقة علي فترات منتظمة و إستخدام أكياس الشاي الطازجة .يمكنك الإستفادة أكثر من خلال تناول كوب من الشاي الأخضر بعدها إستخدام أكياس الشاي علي القرحة .
إستخدام الثوم لعلاج قرح البرد :
يحتوي الثوم علي خصائص مضادة للبكتريا و التنظيف الجيد و هو من العلاجات الطبيعية الهامة . و يمكنك عمل عجينة من فصوص الثوم و فرمهم جيداً و تطبيقها علي القروح الباردة و تركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء الدافئ
البانونج لعلاج قرح البرد :
يحتوي البانونج علي عناصر و قوي شفاء علاجية . و ببساطة يمكنك شرب شاي البانونج بإنتظام أو تدليك القروح بالسائل بعد أن يبرد قليلاً . أو تطبيق عجينة البانونوج علي القروح علي الأقل من 3 – 4 مرات في اليوم لزيادة سرعة الشفاء.
الحليب لعلاج قرح البرد :
يحتوي الحليب علي الجلوبولين المناعي و الأحماض الأمينية و الليسين الذي يساعد في تهدئة الألم الناجم عن قرح البرد.
طريقة إستخدام الحليب :
وضع كمية من الحليب في طبق و نقع قطعة من القطن في الحليب ، تطبيق هذه القطنة علي القرح الباردة و التدليك بلطف ،و تركه لبضع دقائق قبل غسيله .
الفانيليا :
تحتوي الفانيليا علي خصائص مضادة للإلتهابات و التي يمكن أن تساعد في التخلص من أي عدوي فيروسية بسهولة ، بالإضافة إلي أنه يقلل من الألم الناجم عن الإلتهابات و القروح . و ذللك بعمل عجينة الفانيليا و تطبيقها علي القروح بإستخدام قطعة من القطن نظيفة ، يمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث إلي أربع مرات في اليوم .
زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي ، مطهر طبيعي و مضاد للفيروسات ، و له خصائص المضادات الحيوية التي تساعد في منع حدوث العدوي بالإضافة إلي منع قرح البرد . أخذ بضع قطرات من زيت شجرة الشاي و إضافتها إلي كمية مناسبة من الماء و الخلط جيداً ، ثم تطبيقه علي القرح و تركه لبضع دقائق .
خل التفاح :
يساعد خل التفاح في تجفيف البثور و قتل البكتريا و بذلك فهو مطهر طبيعي جيد .. و يمكنك إستخدامه ببساطة بنقع قطعة من القطن في خل التفاح مباشرة ، سوف تشعر لسعة قليلاً .
إستخدام بيروكسيد الهيدروجين :
يعمل علاج بيروكسيد الهيدروجين علي مكافحة البكتريا الضارة و يمكنك الإستفادة منه عند تطبيق محلول بيروكسيد الهيدروجين في قطعة من القطن و وضعها علي القروح ، و القيام بذلك عدة مرات في اليوم .
زيت النعناع لعلاج قرح البرد :
زيت النعناع يخترق الجلد بسهولة و له خصائص الترطيب و مضاد للفيروسات و بذلك فهو علاج للقرح البرد .أخذ القليل من قطرات زيت النعناع و تطبيقها علي المناطق المتضررة و تركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء العادي . يمكنك تكرار هذه الطريقة كل يوم .
العسل لعلاج قرح البرد :
العسل ، بلسم طبيعي يحتوي علي المضادات الحيوية التي تساعد في تهدئة تهيج القرح و له خصائص الشفاء السريعة .وذلك بتدليك المناطق المتضررة بكمية صغيرة من العسل و تركه لفترة صغيرة ، ثم غسله بالماء . لكي تحصل علي نتائج فعالة ، يجب تكرار هذه العملية يومياً .
الصبار لعلاج قرح البرد :
الصبار له خصائص مضادة للإلتهابات و التهدئة و تقليل العدوي . قم بأخذ ورقة من الصبار و الحصول علي الهلام و تدليك القرح بالهلام و ترك بضع دقائق حتي يجف ، ثم غسل وجهك لإزالته . يمكنك تكرار هذه الطريقة 2-2 مرات في اليوم لعلاج هذه المكشلة 
نصائح أخري لمنع ظهور قرح البرد :
إستخدام مرهم يحتوي علي بنزوكاين ، لتهدئة الألم الناتجة عن قرح البرد .
يمكنك تطبيق واقي الشمس علي شقتيك أو الجزء المصاب لمنع تكرار الإصابة بقرح البرد مرة أخري .
لا تقم ببعض الأمور الضارة و التي تساعد في إنتشار العدوي مثل الضغط عليها بدييك أو محاولة تقشيرها لأن هذا يضر بها كثيراً.
قروح البرد معدية حاول تجنب التقبيل أو إستخدام نفس المناشف أو الأمور الأخري المشابهة .
في حالة الشعور بألم يمكنك إستخدام مسكن للصداع مثل إسيتاميندوفين ، إيبوبرفين أو المسكنات الأخري المضادة للألم .
يمكنك تطبيق أكياس الثلج أو أي مادة باردة ، لمساعدتك في تهدئة الألم و الحصول علي الراحة المؤقتة . كذلك يمكنك إستخدام أي نوع من المشروبات الباردة لأنها تساعد في تخدير المنطقة من الألم .
كما نعلم جميعاً بأن الإجهاد أحد أسباب قرح البرد ، لذلك يفضل تناول مكملات الزنك لتعزيز صحة الجهاز المناعي مع تجربة بعض التمارين التي تقلل من التوتر مثل اليوغا أو التأمل من أجل الحفاظ علي حياة صحية .
يمكنك إستخدام الملح و تطبيقه علي القرح و التدليك البسيط لقتل البكتريا.
الأطعمة التي تمنع قرح البرد :
يمكنك إدراج الأطعمة التي تحتوي علي الليستين في النظام الغذائي من خلال الخضروات و الفواكه و الأسماك و الفول و الديك الرومي و الدجاج و الحليب و منتجات الألبان مثل الجبن شيدر و البيض ، المانجو و الطماطم ، الأفوكادو ، التفاح ،المشمش ، الكرنب ، البنجر .
تناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ج لأن هذه الاطعمة سوف تعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي ، محاربة الفيروسات ، لذلك سوف يحتاج الفرد إلي زيادة تناول الفواكه و الخضروات مثل القرنبيط و البصل و الكرنب و الثوم . الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ج مثل البابايا ، الفروالة ، البرتقال ، الليمون ، التوت ، الفلفل ، البقدونس
 هذا هوعلاج  قرح الفم التي تظهر بهذا الشكل ولا تقلق منها مرة اخرى علاجها في ساعتين فقط 

 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie