تعرفوا على سر وضع ازرار النساء لجهة اليسار وازرار الرجال لجهة اليمين

تعرفوا على سر وضع ازرار النساء لجهة اليسار وازرار الرجال لجهة اليمين

جميع مصممين الأزياء يعلمون تماما انه لابد من وضع أزرار الرجال لجهة اليمين ووضع أزرار النساء لجهة اليسار، ولكن في الأغلب انه لا احد يعلم ما السر وراء هذه الحنكة، ولكن الآن قد أتينا إليكم بالأسباب التي جعلت أزرار الرجال لليمين وأزرار النساء لليسار منذ قديم الزمان وهي
١_ كانت النساء اللاتي يتمتعن بالثورة والرخاء يستعملون الأزرار بملابسهن لان الخادمات هن اللاتي يقمن بفك وتركيب هذه الأزرار، وبعد ذلك أخذت سيدات الطبقة الأقل على تقليد هذا التصرف من النساء الثريات ووضع الأزرار على الجهة اليسري لملابسهن.
٢_ دائما ما كان الرجال يستعملون أيديهم اليمنى في قبضة السيف لذلك كانوا يضعون الأزرار على الجهة اليسرى.
٣_ دائما أيضا ما يحملن السيدات أطفالهن بليد اليسرى إذن لابد من وضع الأزرار في الجهة اليسرى لكي تتمكن الأيدي اليمنى من فكها وإرضاع الأطفال.

٤_ كانوا السيدات اعتدن أن يجلسن على الفرس بجهة الجنب إذن لابد وان تكون الأزرار بجهة اليسار لتكون معاكسة لجهة الهواء الضارب بمنطقة صدرها.
٥_ كان نابليون معتادا وضع يده بجهة جيبه اليمين لذلك كان يضع الأزرار بجهة اليمين من قميصه وعندما وجد أن النساء يسخرون منه بتقليد هذه الحركة التي عرف بها أمر نابليون بجعل أزرار النساء جهة اليسار، حتى لا يتمكنوا من سخريته وتقليد حركته المعتاد عليها.