أول تعليق رسمي من مخرج فيلم (العساكر) المسئ للجيش المصري

أول تعليق رسمي من مخرج فيلم (العساكر) المسئ للجيش المصري

أخيرا خرج (عماد الدين السيد) مخرج فيلم (العساكر) الوثائقي المسئ للجيش المصري والذي بثته قناة الجزيرة القطرية عن صمته، ليكشف الحقيقة الكاملة بعد الهجوم العنيف الذي تعرض له ، والضجة الكبيرة التي أحدثها هذا الفيلم في الشارع المصري بعد عرضه مباشر على قناة الجزيرة القطرية مساء الأحد.
يث أكد هذا المخرج من خلال تصريحات رسمية له أنه ليس ضد الجيش المصري ولا التجنيد الإجباري في مصر بل أكد أنه منحاز له، كما نفي أن يكون هناك أي تدخل قطري في انتاج وصنع هذا الفيلم، كما نفى أن يكون هناك توجه قطري أو خلافه للإساءة للجيش المصري.

كما أكد عماد السيد أنه لم يؤدي الخدمة في الجيش المصري، ولكنه كان يتمنى أن يقوم بالخدمة فيه، وأكد رفضه لهذه الاتهامات والانتقادات التي وجهت له واتهمته بالخيانة، قائلا (إن هذا كله استباق ليس في محله)، كما أكد أن الفيلم لا يرفض التجنيد الإجباري بل هو يحكي بعض القصص المتواترة في مصر ويعلمها الجميع عن التفريق في المعاملة داخل الجيش بين الضباط والعساكر حتى في الطعام، واستغلال الضباط العساكر في أمور خارج نطاق التجنيد.

كما قال أيضا مخرج الفيلم (كثير من أهلي وأصدقائي خدموا في الجيش، والجندية المصرية شرف، والفيلم منحاز للجيش، ويأمل أن يكون في أفضل حالاته)، كما أعرب عن تفهمه للهجوم العنيف الذي تعرض له بسبب هذا الفيلم.