9 معلومات عن زوجة «الساحر» الأولى.. ساندته في مرضه ورفعت عليه قضية «نفقة»

9 معلومات عن زوجة «الساحر» الأولى.. ساندته في مرضه ورفعت عليه قضية «نفقة»





صدمة عاشها الوسط الفني، عقب وفاة الساحر محمود عبدالعزيز، الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض، وكان من أبرز ما شهدته جنازته، هو ظهور زوجته الأولى السيدة جيجي زويد، وهي التي حرصت على الابتعاد التام عن الأضواء عقب انفصالها الهادئ عن الساحر.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز المعلومات المتوفرة عنها..

1- تزوجت الساحر لمدة 20 عامًا، أنجبت له خلالها اثنين اتجها للفن، وهما كريم الذي عمل ممثلاً، ومحمد الذي أسس شركة للإنتاج الفني.

2- في أحد حواراته الصحفية، وصفها محمود عبدالعزيز بأنها "تحمل صفات الفتاة المصرية والعربية بكل جمالياتها، وأنها كانت إنسانة محترمة تنتمي لعائلة طيبة مستعدة للوقوف إلى جانب زوجها والدفع به للأمام".

3- عام 1984، تحدث عبدالعزيز مع المذيعة سهير شلبي، عن زوجته، وأكد أنه غيّر بعض عاداته المرتبطة بالعيد بسببها، لأنها لا تحب رائحة اللحم والذبح.

4- في العام 1997 تعرض لوعكة صحية كبيرة، سافر على إثرها إلى باريس حيث أُجريت له جراحة لإزالة كيس مائي فوق البنكرياس، وهي عملية دقيقة تصيب واحدًا في كل مليون.



5- بعدها في أوائل العام 1998، فوجئ معجبو الساحر بخبر طلاقه من زوجته، وانتهاء قصة حبهما الطويلة.

6- برر عبدالعزيز سبب ذلك بأن المشاكل بينهما زادت في الفترة الأخيرة، حتى أنها أصبحت "غير قابلة للتحكم" فلم يعد هناك بديلاً عن الانفصال، وأنه حتى أثناء مرضه اتفقا على الطلاق بعد انتهاء إجراءات العملية الجراحية.



7- رفعت عليه طليقته دعوى قضائية تطالبها فيها بالنفقة والمؤخر، وهي الخطوة التي انتقدها الساحر من خلال تصريحاته الصحفية، ولكنه بعدها أعلن تسوية هذه المشكلة بصورة نهائية.

8- تزوج بعدها من الإعلامية بوسي شلبي، والتي كانت صديقة لها.

9- آخر ظهور إعلامي لها كان في جنازة والدتها، والتي رافقها بها ولديها، وعلى الرغم من حضور الساحر الجنازة، إلا أنه فضل البقاء داخل سيارته.