5 فوائد لعصير الموز ستجعلك تعتادين علي شربه يوميا سيدتي #هام

5 فوائد لعصير الموز ستجعلك تعتادين علي شربه يوميا سيدتي #هام

الموز من الفواكه شائعا نظرا لمزاقه الرائع وتعديمه للجسم فهو له الكثير من الفوائد لجسم الانسان فأحرص علي تناوله اليوم نقدم لكم 5 فوائد لعصير الموز ستجعلك تعتادين علي شربه يوميا .

1- توفير الطاقة اللازمة
هل لاحظت يوماً تناول الرياضيين للموز في فترات الاستراحة؟ يحدث ذلك عادة لما توفره هذه الفاكهة من كميات كبيرة من الطاقة. وبتناول شراب الموز المخفوق أيضاً تكون قد وفّرت لجسمك طاقة فورية لاحتوائه على الغلوكوز والفركتوز والسكروز والمالتوز، وهي جميعها مكسبات طبيعية للطاقة.

2- ضبط مستوى الكوليسترول بالدم
تساعد ألياف البكتين القابلة للذوبان والموجودة في الموز في الحفاظ على مستوى مستقر للكوليسترول بالدم، كما أنها تعمل على تقليل معدلات الكوليسترول السيئ.

3- تدعيم العظام
لاحتوائه على سكر طبيعي، يساعد شراب الموز المخفوق في تحسين إنتاج البروبيوتيك أو البكتيريا النافعة الموجودة في القولون. وتعمل هذه البكتيريا على تحسين امتصاص المواد الغذائية مثل الكالسيوم داخل الجسم، وحمايته من الكائنات الدقيقة الضارة والتي تنتشر في الجهاز الهضمي.

4- تحسين المزاج
يعد الموز مصدراً لحمض التريبتوفان الأميني والمسؤول عن الحالة النفسية للشخص، حيث يُعد ضرورياً لتهدئة الجسم، ولذا فالموز يساعد في الحد من الإجهاد والاكتئاب.


5-المحافظة على صحة الكلى
لاحتوائه على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، فإن الموز يساعد في الحفاظ على صحة الكلى، كما أن البوتاسيوم الموجود فيه يساعد في تخفيف وطأة الآثار السلبية للملح على الكلى ويجعلها تؤدي وظيفتها بسهولة.

ملحوظة| لإعداد شراب الموز المخفوق المفيد جداً للصحة، يتم مزج ثمرتين من الموز مع 120 ملليلتر من الحليب وملعقة كبيرة من العسل الأبيض في الخلاط. وللحصول على مذاق مختلف يمكن إضافة بعض الفانيليا أو القرفة.