لن تصدق ماذا يحدث فى جسمك عندما تتناولين 3 بيضات في الأسبوع !!

لن تصدق ماذا يحدث فى جسمك عندما تتناولين 3 بيضات في الأسبوع !!










يعتبر طبق البيض المسلوقاهم الأطباق على موائد الإفطار فى جميع انحاء العالم وخاصة على موائد الإفطار في دول العالم العربي وهو مناسب لكثير من الحميات الغذائية لانقاص الوزن لأنه غني بالبروتين و قليل السعرات الحرارية، ويفضل تناوله فى حصة أو حصتين من الخبز أو النشويات وايضا الخضار مع نوع من الخضار أو الحبوب حتى تكون وجبة صحية وغنية وتشعرنا بالشبع وتعمل على إنقاص الوزن فى نفس الوقت.

البيض يحتوى على البروتينات لانه يحتوي بياض البيض على جرامين من البروتين أما صفار البيض فهو يحتوي على أربعة جرام من البروتين، والذي يعتبر عنصرا هاما لبناء عضلات الجسم والأنسجة والعظام ايضا .

يعتبر البيض هو الغذاء المتكامل و له فوائد صحية كثيرة ويعتبر من اهم الأغذية الغنية بالكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الاساسية التي تعزز اداء الجسم. وهذا ما يحدث لجسمك عندما تتناولين ثلاث بيضات مسلوقين في الأسبوع.

اولا فقدان الوزن: وذلك لأنها لاتهضم بسرعة فهي تجعلك تشعر بالشبع وهنا يتم التخلص من الوزن الزائد.

ثانيا تمتلكين شعر جميل وقوي: لان به نسبة مرتفعة من الأحماض وهذا يساعد في تقوية الشعر وايضا يجعل البشرة جيدة و يحافظ على قوة الأظافر.

ثالثا يقوي الأسنان وايضا العظام: لانه يحتوى على الفسفور ويكون مساعدا هاما في تقوية الأظافر والأسنان وبالخصوص الرياضيين.

رابعا يعطي الطاقةللجسم : فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين ب2 الذي يعطى الطاقة للجسم، فى المواد الغذائية التي يحتوي عليها.لهذا كله واكثر بكثير لابد ان لانهمل تلك القيمة الغذائية المهمة لاجسامنا