10 فوائد البيض خاصة للنساء ستجبرك على أكله يوميا




ربما يكون البيض هو أسهل، وأرخص، وأفضل غذاء يحتوي على البروتين الذي يحتاجه الجسم، فكل بيضة تحتوي على 85 كالوري، و 7 جرامات من مواد بناء العضلات، اللازمة لتحسين الصحة، كما يحتوي على حمض الأمينو، ومضادات الأكسدة، والحديد، ولا ينبغي الاكتفاء فقط ببياض البيض بل صفار البيض أيضًا يحتوي صفار البيض على مغذيات مكافحة للدهون تسمى الكولين وبالتالي هذا مناسب جدًا لأنظمة التخسيس المختلفة، لذلك حينما تشتري البيض عليك أن تهتم بأنه طازج وطبيعي، وحاصل على شهادة وزارة الزراعة الأمريكية الذي يضمن أنه خالي من المضادات الحيوية، واللقاحات والهرمونات.

التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلبمعروف أن الكوليسترول الضار “ال دي ال ” يؤدي إلى انتقال جزيئات الدهون في جدران الشرايين ما يؤدي إلى تصلبها، وفي البيض هناك أنواع مختلفة من الدهون الخفيفة التي لا تتسبب في ذلك.

البيض يعزز الجهاز المناعي الخاص بك.تحتوي البيضة الكبيرة على 22% من مادة السيلينيوم، وبعض المواد الغذائية التي تسعف دعم الجهاز المناعي، وتساعد على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية، ويكفي على الأطفال أن يأكلون البيض يوميًا لمساعدتهم في نمو عظامهم.

البيض يساعد على تحسين صورة الكولسترول في الدم.هناك ثلاثة أشياء عن الكولسترول لابد من معرفتها أنه ارتفاعه سيء جدًا، وانخفاضه سيء جدًا، لذلك تسعى الكثير من الأمهات العمل على تناول البيض.

البيض يحسن نمو العظام الذي تعاني منه الكثير من السيدات وذلك لاحتوائه على فيتامين ب2 وهو قادر على تحويل تلك الفيتامينات لطاقة تفيد المرأة جدًا.
يحسن شكل البشرة والشعر فالبيض يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد، والشعر والعيون، والكبد.

البيض يجعلك تخفض من مستوى أكلك حتى لا تصاب بالسمنة فهو يحتوي على كثير من الفيتامينات التي تؤدي الشعور بالشبع.

يساعد على التخسيس لنفس الأسباب السابق ذكرها.

يحمي الدماغ من الاصابة بالسكتات الدماغية لاحتوائه على الكولين وهي مادة تغذي الأعصاب.

يخفض من درجات التوتر لاحتواءه على الكثير من الاحماض الانيمية الهامة جدًا للنظام الغذائي.

يحمي النظر من الضعف لاحتوائه على الوتين والزياكسانثين وهي مضادات أكسدة لها آثار وقائية قوية على العينين.

يزيد من قوة العظام والأسنان لاحتوائه على فيتامين د وهو أمر حاسم بالنسبة لصحة وقوة العظام.
 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie