لكل شيء دور فالحياة 10 أطعمة تخلص الجسم من الالتهابات تعرف عليها وشاركها مع غيرك

لكل شيء دور فالحياة 10 أطعمة تخلص الجسم من الالتهابات تعرف عليها وشاركها مع غيرك 
أنظمة غذائية تساعد على علاج هذه المشكلة، ويوضح الدكتور صبحي عيد، استشاري التغذية العلاجية، بعض الأطعمة التي تعمل كمضادات طبيعية ضد الالتهابات الداخلية بالجسم:
خل التفاح
إضافة ملعقة واحدة منه إلى كوب ماء، وتناوله يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقليل مشاكل القولون، وتخلص الجسم من السموم.
الطماطم 
تحتوي على مادة الليكوبين وهي المسؤولة عن لون الطماطم الأحمر، وهي مضادات للأكسدة والالتهابات، ولكن يحذر تناولها لمن يعانون من أملاح زائدة على الكلى.
الخيار 
من أهم الأطعمة المرطبة للجسم، فيحتوي على أحماض مهمة تساعد على مقاومة العطش وجفاف الجلد، فضلا عن مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات.
الكركم
يمد الجسم بالعديد من العناصر مثل البوتاسيوم، كما أنه مضاد للالتهابات ويحمي من السرطانات، وعلى الأخص سرطان المعدة.
السلق
نبات أخضر يستخدم كالسبانخ، ويمكن في كثير من الأحيان إضافته إلى القلقاس، ويحتوي على مضادات التهاب طبيعية.
السبانخ
من الخضروات الغنية بالألياف والعناصر الغذائية المهمة كالحديد والبوتاسيوم، والماغنسيوم، وتقلل الكوليسترول الضار باللجسم، وتحمي من الإصابة بالسرطان والالتهابات.
لحم الديك الرومي
له نفس تأثير اللحوم الحمراء على الجسم فهو غني بالبروتين والمعادن، وينصح باختيار الأجزاء الخالية من الدهون، ويعمل كمضاد حيوي طبيعي.
الكوسة
من الأطعمة سهلة الهضم والتي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنها تحتوي على مضادات مهمة تقلل من الإصابة بالالتهابات والجور الحرة السرطانية.
الثوم
من أشهر الأطعمة التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي، فهو مطهر للأمعاء ولكن يحذر تناوله لمن يعانون من القولون العصبي، ويعالج الالتهابات الداخلية.
القرفة
تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل على قتل الجذور الناشئة، التي تسبب السرطان وتقلل من الالتهابات.
لكل شيء دور فالحياة 10 أطعمة تخلص الجسم من الالتهابات تعرف عليها وشاركها مع غيرك 

 
جميع الحقوق محفوظة لـ معلومة كل يوم
Template By. Abdou Technologie